خدمة ماستركارد MasterCard

نبذة عن ماستركارد

شركة ماستر كارد شركة امريكية مقرها في نيويورك مختصة بعمليات الدفع عن طريق بطاقات الائتمان عبر نظام ماستر كارد الذي تم تسمية الشركة والنظام بالاسم ذاته و تأسست في 16-12-1966 وعدد موظفيها اكثر من 10000   موظف بالاضافة الى انها شركة متعددة الجنسيات تم انشائها من قبل مجموعة مصارف بأسم  .

رؤية الشركة

هي عالم بدون نقد مهمتها السعي الدائم من اجل استخدام التكنولوجيا والخبرات لتقديم خدمة امنة وبسيطة وذكية تقوم شركة ماستركارد باصدار البطاقات من خلال الشركات والبنوك التي تتعاقد معهم وكما هو الحال مع المصرف الدولي بعد ان يطابق ضوابط و شروط العقد حتى يصبح فرد من افراد عائلة ماستركارد

كيفية الحصول على بطاقة ماستركارد المصرف الدولي

يمكن الحصول على بطاقة ماستر كارد من خلال الاتصال على خدمة الزبائن للمصرف الدولي الاسلامي على المبينة في ادناه حيث سيقوم الموظف بارشادكم من حيث موقعكم

كما يمكنكم مراجعة المصرف الدولي الاسلامي وكيل خدمة ماستركارد وتعبئة استمارة طلب اصدار بطاقة ماستركارد مستصحبين معكم المستمسكات المطلوبة :

المستمسكات المطلوبة لاصدار بطاقة ماستركارد للعراقيين :

– جواز السفر

– بطاقة السكن

– صورة شخصية حديثة

المستمسكات المطلوبة لاصدار بطاقة ماستركارد لغير العراقيين :

– جواز السفر

– نسخة من الاقامة الاصولية

– صورة حديثة

( على ان يكون المتقدم بالطلب بالغ السن القانوني + 18 )

طريقة استخدام البطاقة بأمان

للمساعدة على الوقاية من الاستخدام الاحتيالي لبطاقتك في ما يلي الخطوات التي يجدر بك اتباعها :

1- وقع على بطاقة الجديدة فور استلامك لها.

2- احتفظ بارقام حسابات البطاقات وبرقم التعريف الشخصي (PIN) في مكان سري.

3- تفقد بطاقاتك بصورة دورية للتاكد من انها موجودة

4- أتلف نسخ الايصالات وتذكر الطيران ودلائل الرحلات الجوية وكل ما يظهر ارقام بطاقة الائتمان الخاصة بك .

5- تحقق من خلفية الشركات التي لا تعرفها قبل القيام بعملية الشراء عن طريق الانترنت.

6- لا تعط ابداً كلمة المرور التي تستخدمها لتسجيل الدخول الى حسابك على الانترنت او موفر خدمة الانترنت الى احد.

7- لا توفر معلومات الحساب المالية لاي احد مالم تكن تدفع مقابل قيامك بعملية شراء باستخدام ذلك الحساب .

المميزات العامة

ماهي المميزات العامة لبطاقة ماستركارد التي يصدرها المصرف الدولي الاسلامي ؟

-يمكن استعمال هذه البطاقة على اي صراف الي ( ATM ) او نقطة دفع ( POS )

-يمكن اعادة شحن البطاقة

-يمكن التسوق بالبطاقة من الانترنت.

-امكانية حجز الفنادق او تذاكر السفر من خلال الحاسوب الشخصي.

-يتم ارسال رسالة نصية على الهاتف عن كل عملية سحب تقوم بها.

-يتم ارسال كشف شهري للزبون حول كل العمليات المنفذة.

-صلاحيات متعددة حسب نوع البطاقة.

-امكانية استخدام بطاقتك من محافظتك.

-استلام البطاقة بعد 24 ساعة من تقديم طلب في بغداد , و 48 ساعة بالنسبة للمحافظات.

 

شروط واحكام (ماستركارد)

 

شروط واحكام اتفاقية اصدار بطاقة ماستركارد

 

هام : يرجى قبل استعمالك بطاقة الدفع المسبق (ماستركارد) الصادرة من المصرف الدولي الاسلامي قراءة هذه الشروط والاحكام بعناية تامة .

تمثل هذه الشروط والاحكام الاتفاق المبرم بين المصرف الدولي الاسلامي وحامل البطاقة والتي سوف تطبق بالنسبة لاستخدام بطاقة الدفع المسبق (ماستركارد) .

ماهي بطاقة الدفع المسبق (ماستركارد)

ان بطاقة ماستركارد الصادرة من المصرف الدولي الاسلامي هي بطاقة ذات دفع مسبق (Prepaid Card ) وينبغي المحافظة عليها من الضياع او السرقة و الاستعمال الغير مرخص لانها تمثل محفظة نقود شخصية اي انك ستفقد كافة الاموال المودعة في البطاقة كما انك فقدت محفظتك .

2.2بطاقة ماستركارد بانواعها الخمسة :

١-بطاقة رجال الاعمال

٢-بطاقة السفر

٣-بطاقة الانترنت

٤-بطاقة الدفع المسبق بطاقة عملتها دينار

٥-بطاقة الهدية .

تمتاز بالمميزات التالية :

امكانية الشراء من الانترنت ومن اغلب المواقع العالمية .

امكانية السحب النقدي من اجهزة الصراف الآلي ATM .

امكانية الدفع من خلال نقاط البيع POS

يعاد شحنها ومن اي وكيل تابع للمصرف الدولي الاسلامي

وصول رسالة SMSالى الزبون عند كل عملية مالية .

ارسال كشف شهري للزبون .

2.3 ان بطاقة الدفع المسبق (ماستركارد) تستخدم في نقاط البيع (POS) عن طريق قارئ بطاقة الكترونية وادخال الرمز الشخصي (PIN) , اما على شبكة الانترنت فيستخدم رمز (CVC) الموجود في ظهر البطاقة بالاضافة الى رقم البطاقة وبالتالي يتوجب الحفاظ على البطاقة والارقام السرية في مأمن للاستخدام الشخصي, وسوف تتحمل كافة المسؤولية القانونية في حال استخدام البطاقة بطريقة سيئة من قبل طرف ثالث (لاحظ الفقرة 4 أدناه).

2.4 العملة المستخدمة في بطاقة ماستركارد هي الدولار الأمريكي (USD). (عدا بطاقة الPREPAID فعملتها(دينار عراقي )،لانها مخصصة للتعامل الداخلي وممكن استخدامها بالخارج حيث تتم عملية الصيرفة الى عملة البلد المسافر اليه) و سيتم تحويل المعاملات في العملات بالدولار الأمريكي وفقا للفقرة 9 أدناه.

2.5 بطاقة ماستركارد قد تصدر أو يعاد شحنها وفقا للشروط المنصوص عليها في مربع الملخص والذي تضمنته هذه الوثيقة.

2.6 من المتوقع لبطاقة ماستركارد ان يتوسع استخدامها في أي مكان تقبل عادة به بطاقات ماستركارد في نقاط البيع وعلى شبكة الإنترنت. لكننا لن نكون مسؤولين إذا لم تتمكن من استخدام بطاقة ماستركارد مع أي بائع (إما عند نقطة البيع أو عبر الإنترنت) ونحن لن نكون مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن السلع و / أو الخدمات التي يتم شراؤها من أي من متاجر التجزئة باستخدام بطاقة ماستركارد (إما في نقطة البيع أو عبر الإنترنت). بالإضافة إلى ذلك، لا يمكننا أن نضمن لك أن تجار التجزئة الذين وافقوا على قبول بطاقة ماستركارد سيستمرون في قبولها.

2.7 سوف تكون بطاقة ماستركارد بطاقة الهدية GIFT CARD صالحة لمدة 12 شهر من اليوم الذي يتم لأول مرة به تحميل الرصيد (“تاريخ انتهاء الصلاحية”). يجب عليك استخدام كل القيمة المخزنة على بطاقة ماستركارد قبل تاريخ انتهاء الصلاحية. بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، لبطاقة ماستركارد لن تكون مفعله وسيتم مصادرة أي رصيد تركته على بطاقة ماستركارد .

3 استخدام بطاقة ماستركارد

3.1 فقط المستخدم الذي قام بالتوقيع على ظهر البطاقة له الحق أن يستخدم بطاقة ماستركارد للمعاملات. يجب على المستخدم التوقيع على بطاقة ماستركارد عند إستلامها. يتم تفعيل البطاقة بعد استلامها من قبل الزبون ولا يمكن أن تستخدم إلا من قبل المستخدم وذلك بمجرد التوقيع عليها. يمكنك في أي وقت تحديث المعلومات الشخصية الخاصة بك عن طريق التوجه الى اي وكيل تابع للمصرف وتقديم طلب بما تود تغييره حيث تم اعداد استمارة لهذا الغرض .

3.3 المستخدم هو المسؤول عن حفظ ومعرفة الرصيد المتاح على بطاقة ماستركارد للتحقق من رصيدك في أي وقت أو مراجعة المعاملات الخاصة بك . يمكنك أيضا التحقق من رصيدك عن طريق الاتصال بمركز خدمة الزبائن 07704943842- 07809294110

3.4 في أثناء إجراء أية معاملة بالبطاقة ، ​​يجب أن يكون هناك ما يكفي من القيمة المالية المخزنة على بطاقة ماستركارد لدفع ثمن الصفقة وكذلك الرسوم المطبقة على الصفقة. والمعاملات التي تتجاوز ما تبقى من رصيد البطاقة ماستركارد يتم رفضها ومع ذلك، إذا قبلها التاجر، فإن المبلغ الذي يتجاوز رصيد البطاقة يجوز دفعه باستخدام طريقة دفع مختلفة شريطة أن تكون بطاقة ماستركارد مكلفة فقط بصرف مبلغ يعادل مبلغ تحميلها. الجهة ا لمصدرة للبطاقة لا يمكن أن تضمن قبول طريقة الدفع المختلفة من قبل التاجر في الظروف المبينة في هذه الفقرة

3.4الضياع أو السرقة أو التلف أو سوء الاستخدام في حالة فقدان بطاقة ماستركارد الخاصة بك، سواء كانت سرقت أوأتلفت أو أسئ استخدامها، اتصل بخدمة الزبائن على الفور

( 07809294110 )  – ( 07704943842 ) مع إبراز رقم بطاقتك واسمك والاجابة على اسئلة محددة اخرى سوف يقوم مركز خدمة الزبائن بالعمل على تنفيذ طلبك وإلغاء بطاقة ماستركارد الخاصة بك، وإذا كانت بطاقة ماستركارد تشتمل على رصيد يصل إلى 10 دولار أمريكي على الأقل (مضافا إليها الرسوم المعمول بها)، سيقوم مركز خدمة العملاء باستبدالها بطاقة ماستركارد أخرى جديدة. سيتم نقل أي رصيد متبقي بعد ذك إلى بطاقة ماستركارد الجديدة ، ولكن قد تكون مسؤولا عن تكاليف أية معاملات مالية لم تعط تفويضا بها لخدمة الزبائن عندما كانت بطاقتك قد فقدت أو سرقت لكي نضمن أن تفاصيل جميع المعاملات وحتى إلغاء البطاقة قد وردت إلينا وتم استلامها. سيتم خصم رسوم استبدال البطاقة وحسب نوعها . واخذ مبلغ ايصالها الى الوكيل القريب عليك .

  1. الإجراءات والتغييرات الخاصة بالمصرف الدولي الاسلامي

5.1 يحق لنا من وقت لآخر تغيير هذه الشروط والأحكام، واتخاذ مثل هذه الإجراءات و / أو إجراء مثل هذه التغييرات ونحن ننظر بشكل معقول على أنها ضرورية لغرض حماية الأموال الالكترونية من سوء الاستخدام، ومنع الغش، والتغلب على الصعوبات التشغيلية، والامتثال للقوانين واللوائح المطبقة، و تحسين الكفاءة والأداء العام لبطاقات ماستركارد . ويمكن أن تشمل هذه (ولكن لا تقتصر على):

– إجراء تغييرات على هذه الشروط والأحكام.

– إلغاء بطاقة ماستركارد ورد أي رصيد مستحق.

– انخفاض عدد الإذونات للمعاملات .

-تعليق أو تقييد كل أو جزء من تشغيل بطاقة ماستركارد و / أو رمز الحماية.

– تكليف التاجر للاحتفاظ ببطاقة ماستركارد .

5.2 إذا لم نفعل أيا من المذكور أعلاه، سنقدم لكم إشعارا وبالطريقة المناسبة كما هو عمليا (إلا في حالات استثنائية).

5.3 لن نكون مسؤولين تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث عن أي خسارة أو ضرر ناجم بشكل مباشر أو غير مباشر عن الإجراءات المتخذة من قبلنا وفقا لهذه الفقرة 5.

  1. الملكية / العودة / إلالغاء / التعطيل لبطاقة ماستركارد .

6.1 نحتفظ بملكية بطاقة ماستركارد و يتم تدميرها على الفور بمجرد أن انتهت صلاحيتها، أو إذا ألغيت، أو إذا كان ذلك مطلوبا من قبلنا وفقا للفقرة 5 أعلاه.

6.2 أنت توافق على أننا قد نؤخر، أو نمنع أو نرفض إتمام أية عملية مالية أو صفقة (بما في ذلك تعطيل البطاقة) دون تكبد أي مسؤولية إذا كنا نشك في أن المعاملة: (أ) قد تخرق أية قوانين أو لوائح في جمهورية العراق، أو في أي بلد آخر. (ب) تنطوي على أي شخص (فرد طبيعي، مؤسسات خاصة أو حكومية) والذين كانوا قد وقعوا تحت طائلة العقوبات بشكل مباشر أو غير مباشر، ويعاقبون في ظل العقوبات الاقتصادية والتجارية المفروضة من قبل الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، العراق أو أي بلد؛ أو (ج) قد تنطوي بصورة مباشرة أو غير مباشرة على عائدات، أو أن تطبق لأغراض، ومسالك غير قانونية. يجب توفير جميع المعلومات التي نحتاجها بشكل معقول من أجل إدارة مكافحة غسل الأموال أو مكافحة تمويل الإرهاب وخطر العقوبات الاقتصادية والتجارية أو الامتثال لأية قوانين أو لوائح في جمهورية العراق أو أي بلد آخر.

6.3 وفي ظل الظروف المبينة في الفقرة 6.2 أو أية ظروف أخرى على النحو الذي يحدده المصدر في تقرير خاص لها وحدها، نحن قد نقرر إلغاء أو تعطيل بطاقة ماستركارد الخاصة بك في أي وقت دون ابلاغك مقدما. اذا لم نفعل، فإننا سنرد لك أي رصيد متبقي من ا لقيمة المخزنة على بطاقة ماستركاردالخاصة بك بأي شكل من الأشكال. كما سيتم إلغاء بطاقة ماستركارد الخاصة بك عندما تنتهى صلاحيتها. في أي من هذه الأحداث، لا يحق لك المطالبة بالتعويض ضدنا.

  1. استخدام معلومات عنك

7.1 أنت تسمح وتأذن بشكل لا رجعة فيه للجهة المصدرة وللمصرف الدولي الاسلامي بالكشف وبتقديم المعلومات للشركات التابعة والزميلة والفروع والمحال، وكلاء المصرف أو الأطراف الأخرى المرتبطة بها (بما في ذلك المستشارين وأي طرف ثالث وشركاء التسويق) هذه المعلومات خاصة بك حصريا، إلى بطاقة وهذه تحكمها الشروط والأحكام

7.2 في حال عدم الافصاح عن اسم حامل البطاقة ورقمها بشكل صريح عند الاتصال بمركز خدمة الزبائن , فيكون للمصرف الدولي المالي الحرية المطلقة في التأكد من المعلومات الخاصة بك عن طريق شركاء مرتبطين معنا باتفاقيات رسمية لغرض تقديم كافة الخدمات المتعلقة بالتسوق والبيع المتبادل والخدمات التقنية لزبائننا الكرام .

7.3 يحق للمصرف الدولي الاسلامي الكشف عن اية معلومات متعلقة بحامل البطاقة في حال تم طلبها بشكل قانوني من قبل محكمة مختصة او هيئة حكومية او سلطة تنظيمية (كأن تكون البنك المركزي في جمهورية العراق او أي بلد اخر) , وايضاً في حال كانت هذه المعلومات متاحة لطرف ثالث .

  1. المكالمات الهاتفية

يمكن رصد المكالمات من وإلى مركز الاتصال

/ أو تسجيل المكالمة لغرض ضمان الجودة.

  1. تحويل العملة

سيتم تحويل المعاملات في العملات بالدولار الأمريكي وفقا للوائح وإجراءات تحويل العملة المعمول بها. يرجى ملاحظة أن أسعار صرف العملات الأجنبية المستخدمة في عملية التحويل قد تختلف عن أسعار صرف العملات الأجنبية في التأثير على التاريخ الذي استخدمته بطاقة ماستركارد ، وسوف تشمل رسوم تحويل العملات ( 2.25٪ )

  1. المسؤولية وإجراءات تعديل الخطأ

10.1 أنت توافق على أن ليس لدينا أي التزام لمراقبة، مراجعة أو تقييم مشروعية المعاملات الخاصة بك ببطاقة ماستركارد . نحن لسنا مسؤولين عن أي استخدام محظور أو إساءة استخدام بطاقة ماستركارد على الإطلاق. وعلاوة على ذلك، فإنك تقر بأن بطاقة ماستركارد لا يجوز استخدامها لشراء السلع أو الخدمات التي تعتبر غير قانونية أو غير مسموح بها لمتاجر التجزئة (على سبيل المثال، فإن متاجر التجزئة لا يمكن بموجب القانون أن تبيع بعض المنتجات لك إذا كنت تحت سن 18 أو 21 سنة من العمر، أو إذا لم يتم ترخيص هذه التجزئة لبيع مثل هذه المنتجات)، وأنه من مسؤوليتكم تحديد مشروعية كل معاملة.

10.2 نحن لسنا مسؤولين عن أي صفقة فاشلة إذا لم يكن لديك ما يكفي من الأموال المخزنة على بطاقة ماستركارد لتنفيذ هذه الصفقة، أو أن النظام لا يعمل بشكل صحيح، أو كانت هناك ظروف خارجة عن إرادتنا تمنع المعاملة، أو أن التاجر يخول مبلغا أكبر من مبلغ الشراء.

10.3 إلى حد يسمح به القانون، فإنك سوف تعوضنا عن أية خسائر أو أضرار قد نعاني منها بسبب أي ادعاء، طلب أو إجراء من أي نوع يتم توجيهه لنا بشكل مباشر أو غير مباشر لأنك: (أ) لم تراعي التزاماتك بموجب هذه الاتفاقية. أو (ب) تصرفت بإهمال أو عن طريق الاحتيال بالنسبة لهذه الشروط والأحكام.

10.4 في حالة وجود تناقض أو شكوى أو نزاع متعلق بالبضائع أو الخدمات التي تم شراؤها من خلال بطاقة ماستركارد يجب التصدي لها وعمل تسوية مباشرة مع التاجر. المبالغ المستردة والعائدات تخضع لسياسات التاجر أو القانون المعمول به. في حالة وجود أخطاء أخرى على حساب بطاقة ماستركارد ،اتصل بخدمة الزبائن (07809294110) , (07704943842)

10.5 بالنسبة لشراء وتحميل الرصيد على بطاقات ماستركارد ، فإن المصرف الدولي الاسلامي هي وحدها المسؤولة عن الدخول الدقيق والفوري لتحميل بيانات الاضافة للبطاقة في النظام الخاص باصدار البطاقات .

10.6 في حالة الحاجة الى تقديم شكاوى أو استفسارات تتعلق باستخدام بطاقة ماستركارد الخاصة بك، يرجى الاتصال على خدمة الزبائن . 07809294110 – 07704943842

  1. القوة المنفذة

إلى الحد الذي يسمح به القانون، نحن لن نكون مسؤولين تجاهك عن أية خسارة أو ضرر (سواء كانت مباشرة أو تبعية)، ولن نكون مقصورين على هذه الشروط والأحكام، لعدم مراعاة أو تنفيذ أي من التزاماتنا لأي سبب من الأسباب أو لسبب لا يمكن، بقدر معقول من العناية، السيطرة عليه أو منعه من قبلنا. وتشمل هذه الأسباب، ولكن لا تقتصر على، القضاء والقدر، وأعمال الطبيعة، أفعال أو حالات إهمال الحكومات أو الهيئات التابعة لها، والإضرابات الصناعية الأخرى، والحرائق، والفيضانات، والعواصف، وأعمال الشغب، ونقص الكهرباء أو الفشل، أو التعطل المفاجئ للنظام بسبب الحرب أو التخريب، وأفعال أو حالات إهمال من أطراف أخرى.

  1. القابلية

كل من الجمل والأحكام، وأو الفقرات التي وردت في هذه الشروط والأحكام يجب أن تكون منفصلة ومستقلة عن بعضها البعض، وإذا تم الاعلان في أي وقت بإن هذه الشروط ،أو أن هناك فقرات هي غير صالحة أو غير قانونية أو غير قابلة للتنفيذ من قبل النظام، لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تتأثر صحة، شرعية أو إنفاذ ما تبقى من أحكام، وشروط أو الفقرات في هذه الشروط والأحكام.

  1. التعيين

يجوز لنا تعيين أو نقل كافة حقوقنا والتزاماتنا بموجب هذه الاتفاقية إلى أي طرف ثالث وذلك لأننا لنا الحرية في ذلك. المصرف الدولي قد تعين أو تنقل جميع حقوقها والتزاماتها بموجب هذه الاتفاقية إلى هذا الطرف الثالث الذي يتم الاتفاق عليه مع الجهة المصدرة.

  1. القانون الواجب التطبيق والاختصاص القضائي

تخضع هذه الشروط والأحكام وتفسر وفقا لقوانين جمهورية العراق، والذي بموجبه تلتزم و بلا تراجع لعدم الاختصاص الحصري لمحاكم جمهورية العراق ، ويعتبر مثل هذا الالتزام غير ماس بحقوق الجهة المصدرة في حال رفع دعوى ضدك في أي ولاية قضائية أخرى.